دعاء اللهم اكفني شر خلقك

إن دعاء اللهم اكفني شر خلقك من أدعية الحفظ الهامة التي يجب على كل مسلم أن يتعلمها، وذلك لأنها تجعله في معية الله تعالى ورعايته، حيث إن الله هو القادر على كل شيء سبحانه، وهذا لأن للدعاء فضل عظيم وعبادة تُقرب العبد من ربه، لذا سنتعرف من خلال موقع جربها على أجمل أدعية الحفظ المستجابة بإذن الله تعالى.

اللهم ابعد عني المنافقين

الحياة لا تخلو من الأشخاص ذو الوجهين، الأمر الذي يجعلنا نعيش صدمات في بعض الأحيان، بعد ذلك نتضرع إلى المولى عز وجل؛ كي يبعد عنَّا كل من يحمل في قلبه أي ضغينة أو حقد ويظهر عكس ذلك، وسوف نتعرف من خلال السطور التالية على دعاء اللهم اكفني شر خلقك:

  • اللهم إني أسألك أن تكفني شر المنافقين أصحاب الوجهين، وأسألك الرضا بكل ما قسمته لي يا الله.
  • ربي إني أعوذ بك من كل معصية تجعلنا نبتعد عنك، اللهم إني أرجوك أن تكفني شر ما خلقت، فأبعد عني الحاسدين والحاقدين يا الله.
  • يا لطيف يا لطيف يا لطيف أسألك أن ترأف بحالي يا الله يا كريم أرجوك أن تبعد عني كل ما يجعلني أشعر بالأذى، فأنت العالم بحالي يا الله.
  • ربي إني عبدك العاصي أسألك أن تكفيني كل الشرور، وتهديني يا الله فأنا عبدك الضعيف، أسألك القوة يا الله وأن تأخذ بيدي يا أرحم الراحمين.
  • أسأل يا الله أن تُعيذني من كل ما يغير لي حالي، ومن كل ما يرغب في أذيتي ويُخفي ذلك، اللهم إني أعوذ بك من نظرة حاقد رآني ولم يذكر اسمك الكريم يا رحمن.
  • اللهم إني أسألُك أن تبعد بيني وبين كل ما يؤذيني كما باعدت بين المشرق والمغرب، وأسألك يا الله أن تأخذ بيدي إليك، ربي لا ملجأ منك إلا إليك يا أرحم الراحمين.
  • الله أنت العالم بكل شيء فأنت مالك كل شيء الحياة الدنيا والآخرة، أسألك يا رحيم من كل صديق يظهر لي المحبة وهو يحمل لي ألد الخصام، ربي أبعد عني شر النفوس الخبيثة وما فيها من سوء.
  • اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر وعذاب النار، ربي أسألك أن تكفيني من كل شر يمسني أنا وعائلتي، وحاوطني يا الله بحفظك العظيم.
  • ربي أسألك أن ترد كيد كل من يريد بي السوء في نحورهم يا كريم، ربي أسألك يا الله أن تطمس على أعينهم وأن تبعد شرها عني، وأن تأخذهم أخذ عزيزٍ مقتدر يا رحيم.

اقرأ أيضًا: دعاء سيدنا يوسف للخروج من السجن

دعاء لإبعاد شر الناس مستجاب

دائمًا ما نجد في حياتنا أشخاص ينظرون لنا بعين حسدٍ وحقد، ويرغبون في زوال النِعَم منَّا، وهؤلاء الناس نحن لا نقدر على منع أذاهم لنا ولا حسدهم، لذا فمن الجيد أن يحافظ المسلم على دعاء اللهم اكفني شر خلقك، وذلك لكي يستدعى حفظ المولى عز وجل، إليكم هذه الأدعية فيما يلي:

  • اللهم احرسني بعينك التي لا تنام يا الله، واظهر لي الحق وابعد عني الباطل يا الله، اللهم انصرني على أهل الباطل وباعد بيني وبين الظالمين اللهم إني أفوض أمري كله إليك يا رحيم فدبره لي واختار لي الأفضل يا الله.
  • ربي أسألك يا الله أن تهزم كل من يريد بي السوء وتُهلكه يا رحمن يا رحيم، ربي إني أسألك أن تأخذ حقي من كل من ظلمني، وأن تُنصفني يا الله، فأنت الحق، رب أبعد عني شر أعدائي ولا تشمتهم بدائي يا الله.
  • يا ولي نعمتي يا مؤنس وحدتي يا معين لي كل من ظلمني يا مصدر قوتي يا الله، أسألك يا الله أن لي أهلي ومن أحب، وأن تباعد بيني وبين كل من يريد بي شر وكل من ظلمني برحمتك يا رب العالمين.
  • ربي أسألك أن تجنبني كل من يكره الخير لي وأن تباعد بيني وبينهم، وأن تجعل كيدهم في نحورهم يا الله، وأن ترزقني الفرح والسعادة من حيث لا أحتسب يا الله.
  • اللهم إني أتوسل إليك برحمتك الواسعة أن تجعل بيني وبين من يكرهني ويتمنى لي الشر حائل، وأن تطمس على أعينهم يا الله.
  • أسألك يا الله باسمك الأعظم أن تكفيني كل ما جعل الهم والحزن يدخل إلى صدري، وجعلني لا أهتم لأي شيءٍ، ربي أسألك أن تيسر لي كل أمرٍ صعبٍ يا الله.
  • ربي إن كانت قد عظمت ذنوبي وكثرت خطاياي، وكانت حائلة بيني وبين قضاء حوائجي، فإني أسألك يا ربي الكريم بنور وجهك العظيم، وأرجوك يا الله متوسلًا إليك أن تغفر لي وترحمني، وأن تُفرج عني كربتي يا الله، ربي أسألك أن تبعد عني كل شرٍ يؤذيني يا الله.
  • اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى كلها أن تجعلني من المنصورين على كل من عاداني، وأن تبارك لي في حياتي كلها، وأن تجعل كيد كل من يتمنى لي الشر في نحورهم يا الله، يا أكرم الأكرمين.

اقرأ أيضًا: دعاء سيدنا يعقوب لرد ابنه يوسف

دعاء اللهم اكفني شر خلقك بالصور

في الفترة الأخيرة أصبح رواد مواقع التواصل الاجتماعي يقومون بتداول الصور التي تحمل الكثير من الأدعية، خصوصًا دعاء اللهم اكفني شر خلقك، لذا سوف نعرض لكم أجمل الصور التي جاءت على النحو الآتي:

دعاء اللهم اكفني شر خلقك

تعتبر هذه الصورة من ضمن أجمل الصور التي تحمل دعاء جميل مُعبر عن أن هناك عدد كبير من الأشخاص من حولنا يقومون بالتظاهر بمحبتنا وهم في قلوبهم لنا ألد العداء والكُره، وهنا في هذه الصورة تحمل دعاء جميل هو: “اللهم أكفنا شر لطفاء المظاهر خبثاء النوايا يا الله”.

دعاء اللهم اكفني شر خلقك

إن هذه الصورة من أروع الصور التي بها دعاء جميل يتم مشاركتها بكثرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بكثرة، والهدف منه هو التحصين كل شر، وذلك لأننا نعيش مع أشخاص لا يحبون الخير لبعضهم البعض، والدعاء هو: “اللهم اكفني شر كل ذي شر بما شئت، وكيفما شئت إنك على كل شيءٍ قدير”.

اقرأ أيضًا: دعاء بالصحة والعافية وطول العمر وأفضل الأدعية للأم

أدعية لدفع الضرر من السنة النبوية

لقد أمرنا النبي -صلى الله عليه وسلم- بالتحصين من كافة الشرور، خاصةً شر الأشخاص الذين يحسدوننا على النعم التي رزقنا الله بها، وسنتعرف على هذه الأدعية من خلال الفقرة التالية:

  • “أعوذُ بكلماتِ اللهِ التاماتِ التي لا يُجاوزُهنَّ برٌّ ولا فاجرٌ من شرِّ ما خلق وذرأَ وبرأَ ومن شرِّ ما ينزلُ من السماءِ ومن شرِّ ما يعرجُ فيها ومن شرِّ ما ذرأ في الأرضِ ومن شرِّ ما يخرجُ منها ومن شرِّ فتَنِ الليلِ والنهارِ ومن شرِّ كلِّ طارقٍ إلا طارقًا يطرقُ بخيرٍ يا رحمنُ”.
  • “أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ”.
  • “اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في الدنيا والآخرةِ اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي اللهمَّ استُرْ عوراتي وآمِنْ روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي”.
  • “اللهمَّ إنِّي عبدُك، ابنُ عبدِك، ابنُ أمَتِك، ناصيتي بيدِك، ماضٍ فيَّ حُكمُك، عدلٌ فيَّ قضاؤُك، أسألُك اللهمَّ بكلِّ اسمٍ هو لك سمَّيتَ به نفسَك، أو أنزلته في كتابِك، أو علَّمته أحدًا مِن خلقِك، أو استأثرت به في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبِي، ونورَ صدرِي، وجلاءَ حزني، وذَهابَ همِّي وغمِّي”.
  • “اللهم اكفني شر كل ذي شر، اللهم اكفني شر كل ذي شر، اللهم اكفني شر كل ذي شر، بك أدرأ في نحره وأعوذ بك من شره واستعينك عليه”.
  • “اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بوجهِكَ الكريمِ وَكلماتِكَ التَّامَّاتِ من شرِّ ما أنتَ آخذٌ بناصيتِهِ اللَّهمَّ أنت تكشِفُ المغرمَ والمأثمَ اللَّهمَّ لا يُهزَمُ جندُكَ ولا يُخلَفُ وعدُكَ ولا ينفعُ ذا الجدِّ منكَ الجدُّ سبحانَكَ وبحمدِكَ”.
  • “اللهم أعنّي على ديني بدنياي، وعلى آخرتي بالتقوى، واحفظني فيما غبت عنه، ولا تكلني الى نفسي فيما حضرته، يا من لا تضرّه الذنوب، ولا تنقصه المغفرة، اغفر لي ما يضرُّك وهب لي ما لا يُنقِصُك”.
  • “يا إلهي أسألك صبرًا جميلًا، وفرجًا قريبًا، ونصرًا عزيزًا، وأسألك العافية من كل بليّة، وأسألك الشكر على العافية، وأسألك دوام العافية، وأسألك دوام العافية وأسألك الغنى عن الخلق ولا حول ولا قوة إلا بالله العليّ العظيم”.
  • “اللهم إني أسألك فعل الخيرات وترك المنكرات وحبّ المساكين وأن تغفر لي وترحمني وإذا أردت بقوم فتنة فاقبضني غير مفتون، اللهم إني أسألك الجنة وما قرّب اليها من قول أو عمل وأعوذ بك من النار وما قرّب إليها من قول أو عمل”.

دعاء اللهم اكفني شر خلقك من الأدعية الضرورية التي يجب ترديدها في كل وقتٍ وحين، وذلك للوقاية من شرور الناس والحياة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.