خلطة تطلع الوسخ من الجسم

خلطة تطلع الوسخ من الجسم سريعة التحضير ويمكن عملها في المنزل، حيث تبحث النساء في الوقت الحالي عن وصفات سهلة مكوناتها تتواجد في البيت من أجل تقشير أجسامهن وإزالة الجلد الميت من أجل أن تكون بشرتها نضرة وأكثر نعومة، كما يساعد ذلك على التخلص من الدهون والأوساخ العالقة في المسامات التي تسبب خشونة الجلد، لذلك سوف نتعرف على تلك الخلطة من خلال موقع جربها.

خلطة تطلع الوسخ من الجسم

تهتم النساء بجمالها لذلك هي تسعى دائمًا للبحث عن حلول وبدائل من أجل أن نضارة بشرتها وذلك بسبب أن الانثى بطبيعتها تحب الجمال والاهتمام بنفسها، ومن الصعاب التي تواجهها هو وجود أوساخ على بشرتها، فتتأثر نفسيتها بذلك وتبحث عن خلطة تطلع الوسخ من الجسم.

المنتجات التي يمكن استخدامها من أجل تقشير الجسم وإزالة الخلايا الميتة في أغلب الوقت لا تناسب دخل بعض الأفراد أحيانًا سوف تجد أن بعض النساء يتجهن إلى عمل بعض الخلطات منزلية الصنع تغنيهم عن تلك المنتجات الباهظة.

لذلك عند بحثك عن خلطة تطلع الوسخ من الجسم تأكدي أن هناك العديد من الوصفات غير مكلفة يمكنك صناعتها في منزلك دون أن تحتاجي إلى منتجات طبية وباهظة لا تتحمل تكاليفها بعض النساء، إليك بعض من الخلطات لتقشير الجلد والتي تعيده نظيف وناعم مثل بشرة الأطفال، مثل:

1- الشوفان والحليب

يمكنك الاعتماد عليهما من أجل الرجوع إلى نضارة جسمك مرة أخرى، انقعي جسمك في الماء الفاتر الممزوج بمحلول الأعشاب مثل البابونج وذلك من أجل ترطيب الجلد حتى يكون جسمك على الاستعداد لبدء عملية التقشير وذلك لمدة 10 دقائق على الأقل قومي بخلط كوب شوفان مع كوب حليب فاتر واخلطيهم جيدا، ثم استخدمي فرشاة الاستحمام من أجل فرك الجلد، وأنصحك بالتركيز على منطقتي الركب والكوع.

اقرأ أيضًا: أفضل كريمات العناية بالبشرة مع المميزات والأسعار

2- السكر والزيتون

يمكنك خلط ربع من زيت الزيتون مع أربع معالق من السكر وضيفي عليهم قطرات من زيت الليمون ثم قومي بتوزيع الخليط على المناطق التي تريدين القيام بتقشيرها ثم افركي الخليط بقطعة من القماش الخشن أو استخدمي الليفة المغربية، استمري بتلك العملية لبضع دقائق ثم قومي بتنظيف جسمك بالماء الفاتر، ومع تكرار هذه الوصفة مرة في الأسبوع ستجدين أن جسمك عاد مرة أخرى إلى نضارته ونعومته.

3- القهوة

تعتبر القهوة العنصر الأساسي في معظم الخلطات المنزلية التي هدفها التقشير وذلك بسبب انها عبارة عن حبيبات صغيرة جدا تعمل تلك الحبيبات على إزالة الجلد والخلايا الميتة، لذلك عند بحثك عن خلطة تطلع الوسخ من الجسم أو بحثك عن ماسكات لتفتيح البشرة تأكدي انه معظمها سوف تدخل فيه القهوة، ويمكنك مزج كوب من القهوة مع قليل من ماء الورد وافركي جسمك بالخليط لمدة دقائق محدودة وانتظري الفرق عند تكرارك لهذه الخلطة خلال أيام.

4- العسل والليمون

الليمون له قدرة رائعة على تطهير البشرة لذلك يمكنك استخدامه في تقشير الجلد، يمكنك استخدام العسل معه أيضًا قومي بمزج 3 معالق من العسل مع عصر نصف ليمونة عليه ثم قومي بتوزيع الخليط على المناطق التي تريدين تقشيرها ثم قومي بفرك الخليط على جسمك مستخدمة فرشاة استحمام ناعمة أو قطعة من القماش الخشن وحركيها على جسمك بحركات دائرية.

تعمل تلك الوصفة على إزالة الجلد الميت وتفتيح البشرة، لكن احذري فالليمون حمض لا يناسب أصحاب البشرة الحساسة لذلك وجب التنويه انه عند استخدام الليمون لابد أن يكون مخفف.

5- السكر والليمون

قومي بمزج 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 2ملعقة كبيرة من العسل ثم أضيفي 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و1 ملعقة سكر ثم ضعيهم على الجسم وافركي الخليط على جسمك بحركات دائرية ثم اغسلي الخليط بالماء الدافئ.

لا تضعي هذا الخليط على منطقة الوجه لأن السكر سوف يؤذي بشرة وجهك لأن حبيبات السكر كبيرة تقوم بتجريح بشرة الوجه.

6- البرتقال والأفوكادو

الفاكهة الطبيعية بها أحماض التي لها تأثير كبير على البشرة حيث تجعلها نضرة كما أنها تحتوي على أجسام مضادة للأكسدة، وأجلبي حبة كيوي طازجة وقشريها ثم اهرسيها وضيفي عليها حبة أفوكادو طازجة مع إضافة ملعقتين من العسل ثم تضاف 3 قطرات من زيت البرتقال واخلطي الخليط جيدًا حتى يصبح ناعم ودلكي الخليط على بشرة نظيفة ولا تنسي ترطيبها، وضعيه على جسمك لمدة تتراوح بين 15-20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر، ويراعى عند استخدامك لهذا المقشر ان تتأكدي ان جميع الفاكهة طازجة وليس بها جزءا فاسد.

7- السكر والملح والليمون

لا يخلو أي بيت من هذه المكونات فيمكنك الاستفادة منها لكي تزيلي الجلد الميت، من أجل زيادة اللمعان في جسمك كما يجعل لون الجسم وردي، ثم ضعي 2 ملعقة من الملح وسكر إذا كان الخليط جاف وضيفي عصير ليمونة واحدة بعد مزج الخليط ضعيه على الجسم ودلكيه برفق لمدة 2-3 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

اقرأ أيضًا: روتين العناية بالبشرة الدهنية

8- خبز الصودا

يمكنك خلط 2 ملعقة من السكر مع ملعقتين من خبز الصودا وضعي عليهم 3 قطرات من زيت اللافندر الذي يعطي رائحة جيدة للجسم، بعد مزج المكونات ضيفي الماء ببطء ثم دلكي الخليط على جسمك واتركيه لمدة دقيقتين، بعد ذلك قومي بشطف جسمك بالماء الدافئ، ويزيل هذا المقشر البثور والرؤوس السوداء كما أنه يطهر الجسم من البكتريا والشوائب.

9- الموز والملح

يحتوي الموز على أحماض التي بدورها تعمل على تجديد الخلايا، احضري موزة ناضجة مهروسة مع ربع كوب من السكر ذي الحبيبات الكبيرة وضيفي عليهم ربع كوب من الملح، بعد مزج الخليط قومي بوضعه على جسمك ودلكي برفق ثم اتركيه من 10-15 دقيقة، ثم بعد ذلك اشطفيه بالماء الفاتر.

نصائح هامة من أجل تقشير الجسم

عليك اتباع هذه النصائح من أجل إزالة الأوساخ من جسمك، والحفاظ عليه نظيفًا، قومي بتلك الخطوات للحصول على أفضل النتائج:

  • اشربي الماء بكثرة لأن ذلك يعمل على الحفاظ على الجسم مرطب.
  • اتبعي نظام غذائي صحي، يجب أن يكون به أطعمة تحتوي على مضادات بكتيريا وفطريات مثل الفاكهة والخضروات.
  • عليك ارتداء ملابس داخلية مصنوعة من القطن لأن المنسوجات القطنية قادرة على امتصاص العرق، وعليك تبديلها يوميًا.

اقرأ أيضًا: طرق العناية بالبشرة وتفتيحها

الفائدة من تقشير الجسم

عند بحثك على خلطة تطلع الوسخ من الجسم يمكن تحضيرها بسهولة تأكدي أنك تبحثين عن مقشرات طبيعية للجسم حيث إن المقشرات هي عبارة عن مواد حبيبية تذيل الخلايا والجلد الميت تجعل بشرتك صحية ونضرة، كما أنها تقلل من الشيخوخة الناتجة عن أضرار أشعة الشمس حيث إن المقشرات تساعد على:

  • يساعد تقشير الجسم على تقليص حجم المسام.
  • تمنع المقشرات حب الشباب من الظهور.
  • تمنع ظهور الخطوط الدقيقة Stretch Marks في الجسم.
  • تعمل على ترطيب الجسم، وتنعيمه.

المقشرات الطبيعية المنزلية سهلة التحضير يمكن الاعتماد عليها لأنها خالية من المواد الكيميائية التي قد تسبب حساسية إلى البشرة، كما أن تلك الخلطات المنزلية رخيصة الثمن مقارنة بغيرها من المنتجات في الصيدليات.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.