خلطة تسمين الوجه في يوم

تعد خلطة تسمين الوجه في يوم من الأمور التي تساعد المرأة على الظهور بمظهر جذاب وجميل، حيث يعد الوجه السمين من علامات جمال المرأة، والدليل على ذلك ما نراه من اهتمام الأطباء في البحث عن كل ما هو جديد لنفخ الوجه وتسمينه، لذلك ومن خلال موقع جربها سنعرض لكم العديد من الخلطات الطبيعية لتسمين الوجه.

خلطة تسمين الوجه في يوم 

من الأمور التي تحب أن تفعلها جميع النساء هو أمر العناية بالنفس والمظهر، فكل سيدة تحب أن تُرى في صورة جميلة وجذابة، ولا ريب أن الوجه والاهتمام به وظهوره بشكل رائع من أسباب تمتع المرأة بالنفسية المستقرة.

حيث تمتلك فئة من النساء وجهًا نحيفًا، وقد ترى المرأة أن هذا الأمر مشكلة في حد ذاتها، لكن من حولها لم يروا ذلك، ولكن رغبة منا في إرضائك وحصولك على ما تريدين؛ سنقدم لكِ عزيزتي التي ترغبين في الحصول على وجهه ممتلئ إلى حد ما خلطة تسمين الوجه في يوم.

سوف نتناول أمر خلطة تسمين الوجه في يوم عن طريق الفقرات التالية، حيث إن هناك مجموعة من الخلطات الممتازة التي اخترناها لكِ عزيزتي والتي لديها مفعول سحري لتسمين الوجه، تابعي المقالة معي.

1ـ خلطة الزيوت 

أول خلطة تسمين الوجه في يوم هي خلطة الزيوت، وقد أثبتت تلك الخلطة فاعلية وأثر كبير لدى مجموعة كبيرة من النساء، وهذه الخلطة عبارة عن وضع كميات متساوية من زيت القمح وزيت بذرة الكتان وزيت العنبر قومي بمزج المكونات مع بعضها البعض جيدا، ثم ضعهم على وجهك مع التدليك برفق.

اتركي الزيوت على وجهك لمدة 10 دقائق كاملة مع التدليك برفق من وقت إلى آخر، ثم بعد ذلك أغلسي وجهك بالغسول المناسب لبشرتك، هذه ستساعدك كثيرًا في الحصول على وجهه ممتلئ ومشرق ولامع، كما أنها تساعد على الترطيب بصورة كبيرة.

اقرأ أيضًا: هل زيت اللوز الحلو يسمن الوجه

2ـ خلطة الحلبة 

هذه الخلطة من الوصفات التي تساعد على تسمين الوجه بصورة سريعة نظرًا للخصائص التي تمتلكها بذور الحلبة، فعلى الرغم من أن الحلبة تساعد على التخلص من الوزن الزائد إلا أن زيت الحلبة من المواد الغذائية التي تستخدم في وصفات التسمين في مناطق متعددة من الجسم، مثل الصدر والمؤخر والوجه.

من الخلطات التي تساعد على تسمين الوجه خلطة الحلبة بالماء، يتم وضع ملعقة كبيرة من الحلبة على مقدار نصف كأس من الماء، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من الخميرة، اخلطي المكونات السابقة مع بعضها البعض حتى تحصلي على عجينة متماسكة.

بعد الحصول على تلك العجينة المتماسكة، ضعيها على بشرة الوجه بعد التأكد من نظافة الوجه، يترك هذا الخليط على الوجه لمدة تصل إلى نصف ساعة، ثم بعد ذلك قومي بغسل الوجه بالماء الفاتر، هذه الخلطة تساعدك على الحصول على وجه ممتلئ وناعم.

3ـ خلطة الكركم والدقيق

من الخلطات التي تساعد على جمال الوجه وظهوره بصورة سمينة وممتلئة هي خلطة الكركم، هذه الخلطة من أشهر الخلطات خاصة في دولة الهند، حيث يستخدمها العديد من السيدات من أجل الحصول على وجه جميل ومشرق.

خلطة الكركم والدقيق لتسمين الوجه في يوم عبارة عن ملعقتين صغيرتين من الدقيق مع ملعقة صغيرة من الكركم، بالإضافة إلى ملعقة من الزبادي و10 ملاعق صغيرة من الخميرة، وملعقتين كبيرتين من ماء الورد، ونصف ملعقة من مياه زيت اللوز وربع ملعقة من النشا، اخلطي المكونات السابقة مع بعضها جيدا حتى تحصلين على عجينة متماسكة.

ضعي العجينة على وجهك واتركيها على وجهك لمدة ساعة ونصف، بعد ذلك أغلسي وجهك بالمياه الباردة.

4- خلطة العسل والبابايا

هذه الخلطة من الخلطات الفعالة والمجربة في تسمين الوجه النحيف، وهي من الخلطات المرشحة من قبل العديد من السيدات اللاتي كن يعانين من الوجه النحيف، كما أنها تعد من الوصفات التي تساعد على تبييض الوجه وتوحيد لونه.

هذه الخلطة عبارة عن ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، مع قطع من مادة البابايا، تخلط المكونات مع بعضها البعض من الممكن أن توضع في الخلاط، ويتم هرسها جيدا، حتى تتمكني من الحصول على عجينة متماسكة.

بعد الحصول على هذه العجينة ضعي الخلطة على الوجه لمدة تصل إلى عشر دقائق، وتأكدي أن البشرة خالية من الميكروبات والأتربة عليك أن تقوم بتنظيف البشرة قبل وضع الماسك.

بعد أن تتشرب البشرة الماسك قومي بغسل الوجه بالماء الفاتر، وهذه الخلطة حتى تحصلي على النتائج المرجوة عليك أن تقومي بوضعها كل يوم.

اقرأ أيضًا: خلطة التسمين للدكتور جابر القحطاني

5- خلطة ماء الورد والجلسرين

من إحدى خلطات التسمين الخاصة بالوجه والتي تعطي نتائج في وقت سريعة هي خلطة ماء الورد مع الجلسرين، حيث يتم وضع كميات متساوية من المكونين السابقين قبل النوم على وجه نظيف.

يترك الخليط على الوجه لمدة ليلة كاملة حتى تتفاعل المكونات مع البشرة، ثم يتم شطف الوجه في الصباح الباكر بالماء الفاتر أو الماء البارد، يتم تكرار تلك العملية من مرة إلى مرتين في اليوم الواحد، من الممكن أن توضع مرة في بداية الليل ومرة في منتصف الليل.

6- خلطة البطاطا مع ماء الورد

من الخلطات التي تساعدك في الحصول على وجه سمين وجميل، يظهر بمظهر براق ورائع هو ماسك البطاطا وماء الورد هذا الخليط يتكون من مواد سهلة وبسيطة تتواجد في كل منزل.

تم تجربة هذا الماسك من قبل العديد من الفتيات اللاتي جربن العديد من التجارب، فبالإضافة إلى الوصفات السابقة تعد خلطة البطاطا لتسمين الوجه أسهلهم.

هذه الخلطة عبارة عن ثمرة من البطاطا المشوية أو المسلوقة، وتوضع على الثمرة الواحدة من البطاطا كمية مناسبة من ماء الورد حتى تستطيعين الحصول على خليط متماسك.

توضع الخلطة على الوجه لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك قومي بغسل الوجه بالماء الفاتر يتم تكرار هذه العملية من مرة إلى مرتين في الأسبوع الواحد.

7- خلطة الحليب

من الخلطات السهلة التي تساعد على تسمين الوجه بسهولة وبمكون واحد وتعطي نتائج مبهرة خلطة الحليب، وهي عبارة عن وضع كمية من الحليب على الوجه لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة ولا تقل عن 10 دقائق.

من أجل الحصول على نتائج مبهرة يمكنك استخدام هذا المكون كل يوم، وستجدين خلال أسبوع أن وجه بدى مشرقا وأكثر بياضًا وأكثر في الحجم.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الحلبة المطحونة للتسمين

8- خلطة الخميرة

من الخلطات التي تساعد في الحصول على وجه سمين وجميل، كما أنها من الخلطات السهلة والسريعة، خلطة الخميرة مع الكريم المرطب، وتعد خلطة تسمين الوجه في يوم بالخميرة والمرطب من الخلطات التي يفضلها العديد من النساء لما لها من فوائد أخرى في التبيض وتوحيد لون البشرة… وغيرها من الأمور.

يمكنك الحصول على وجه سمين من خلال وضع ملعقة واحدة كبيرة من الخميرة على أي كريم من الكريمات المرطبة الطبية، اخلطي المكونان مع بعضهما البعض حتى تحصلي على قوام مناسب، اتركي الخليط على الوجه لمدة تصل من 10 إلى 15 دقيقة.

بعد ذلك قومي بغسل الوجه بالماء الفاتر، وكرري هذه العملية بداية من مرة إلى مرتين أو ثلاثة خلال الأسبوع الواحد، وستجدين النتائج مبهرة.

من الجدير بالذكر أنه من الضروري قبل وضع أي ماسك من الماسكات سواء لتسمين البشرة أو لتفتيح البشرة أو لأي غرض من الأغراض الجمالية عليكم أن تقوموا بتنظيف البشرة أولا للحصول على النتائج المرجوة في أسرع وقت.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.