رجيم البروتين لمدة 10 أيام

رجيم البروتين لمدة 10 أيام هو الحل المناسب للكثير من الأشخاص الذين لا يجدون الوقت الكافي للذهاب إلى صالات الجيم الرياضية، حيث يعتبر هذا النوع من النظم الغذائية أحد أشكال الحميات المساهمة في فقدان المزيد من الوزن الزائد خلال فترة زمنية قصيرة، واسترسالًا لهذا سنتناول اليوم بموقع جربها الوجبات التي يمكن تناولها خلال العشرة أيام بشكل مفصل.

رجيم البروتين لمدة 10 أيام

يصعب أحيانًا الابتعاد عن تلك الوجبات الخفيفة السريعة وغير الصحية المتوفرة دائمًا خاصةً عندما لا تستطيع التفكير في وجبة خفيفة صحية يمكن إعدادها قبل التوجه إلى العمل ولا يوجد وقت كافٍ للذهاب إلى صالات الرياضة لممارسة التمارين المساعدة على إنقاص الوزن وخسار الدهون.

بل قد يكون من الصعب أحيانًا قول “لا” أمام طبق من الحلوى التي تفضلها في الصباح خاصةً إن لم يكن هناك خيار آخر من الطعام المناسب لتناوله.

لكن اختيار رجيم البروتين لمدة 10 أيام قد يساعد على تناول الكثير من الأطعمة التي تفضلها بجانب خسارة الوزن الزائد، وذلك من خلال تناول كل يوم ما بين 1200 و1500 سعر حراريًا، بجانب ألا يزيد الحد الأقصى من الكربوهيدرات الموجود في الطعام عن 100 جرام.

حيث يعرف هذا النظام الغذائي الذي يطلق عليه البعض رجيم البروتين لمدة 10 أيام، بالحمية التي يتم فيها تناول أعلى نسبة من البروتين مع تخفيض الكربوهيدرات إلى أعلى درجة ممكنة من الكمية المتناولة.

اقرأ أيضًا: رجيم الدهون والبروتين لإنقاص الوزن

نموذج لجدول رجيم البروتين لمدة 10 أيام

هناك العديد من النظم الغذائية التي يمكن فيها التبديل بين الوجبات لعمل نموذج خاص لرجيم البروتين، لهذا من الممكن اتباع الجدول التالي بما يحتويه من وجبات عالية البروتين ومخفضة الكربوهيدرات للالتزام بالنظام دون التقصير في أحد الوجبات الرئيسية، وفي المقابل منح الجسم ما يحتاجه من عناصر غذائية للإمداد بالطاقة:

1- من اليوم الأول حتى الخامس

تعتبر تلك هي الفترة الأولى من الحمية الغذائية، والمميز فيها أنها تحتوي على العديد من السعرات الحرارية والأطعمة التي اعتدت على تناولها كما هو بالجدول التالي:

الأيام/ الوجبات وجبة الإفطار وجبة الغذاء وجبة العشاء
الأول 3 بيضات، قطعة  واحدة من الخبز الكامل مع ملعقة كبيرة من زبدة اللوز. 200 جرام ستيك، قطعة من البطاطا الحلوة مع كوسا مشوية. سلطة الأفوكادو والجبن الأبيض الطازج والبرتقال.
الثاني شرائح الحبش، مع قطعة واحدة من الخبز الكامل مع الخضراوات والخردل. 120 جرام  من الدجاج المشوي مع الكينوا والملفوف 120 جرام سمك سلمون، خضروات مشكلة مع زيت الزيتون والخل، وثمرة تفاح
الثالث مقدار من حبوب الشوفان بالإضافة إلى كوب من الزبادي العادي مع ربع كوب جوز الهند المفروم. 120 جرام من اللحوم مع القليل من الخضراوات المتنوعة والأرز البني. 120 جرام من الدجاج الممزوج مع ثمرة من الأفوكادو والفلفل الأحمر والخضراوات.
الرابع تحضير عجة تتألف من ثلاث بيضات، القليل جدًا من الجبن وفلفل حار. 120 جرام من اللحوم والخضراوات والفلفل الحار والأرز البني. 120 جرام سمك مشوي مع سلطة العدس والبروكلي
الخامس معيار كوب من الجبن القريش مع ربع كوب من جوز الهند المفروم، وتحضير مكعبات من التفاح الممزوجة بالقرفة. إعداد كرات اللحم مع صلصة البندورة، ومعكرونة إسباجيتي. 120 جرام من السلمون المدخن بالمايونيز الصحي على خبز الحبوب الكاملة.

 

اقرأ أيضًا: نظام غذائي صحي لتقوية الجسم

2- من اليوم السادس إلى العاشر

لا يوجد اختلاف كبير بين الجزء الثاني من أيام النظام الغذائي لرجيم البروتين لمدة 10 أيام وما تم تناوله في الجزء الأول، حيث إنه يتكون من الوجبات التالية:

الأيام/ الوجبات وجبة الإفطار وجبة الغذاء وجبة العشاء
السادس من الممكن تناول كوب واحد من الفول أو الحمص مع الخضراوات وشريحة من الخبز المدهون بزيت الزيتون. 90 جرام فاهيتا المعدة بالبصل مشوي وفلفل حلو، كوب واحد من الفاصوليا سوداء (اللوبيا) على خبز تورتيلا. كرات اللحم مع الكينوا المطبوخ.
السابع ثلاث بيضات مسلوقة منزوعين الصفار ما عدا واحدة مع أفوكادو وتوست أسمر. 200 جرام من سمك سلمون مشوي ومعهم القليل من البطاطس وسبانخ المعدة سوتيه. كوب من الزبادي اليوناني العادي ممزوج بربع كوب من المكسرات والأناناس.
الثامن طبق حبوب الشوفان وكوب من الحليب الخالي من الدسم مع القرفة والمكسرات. 200 جرام من الدجاج المشوي مع الخضراوات المتنوعة والبطاطس.

 

علبة تونا ممزوجة مع سلطة وإضافة ملعقة مايونيز يفضل أن يكون معد بالمنزل.
التاسع عصير شيك مصنوع من 1 مغرفة مسحوق بروتين، كوب حليب جوز الهند وفراولة.

 

200 جرام مكون من قطعة لحم، وشريحة بطاطا حلوة ولوبية خضراء مشوية. سلطة الفريك مع الجبن الأبيض قليل الملح.
العاشر قطع من الحبش مع أفوكادو وتوست أسمر. 200 غ من السمك المشوي، خضروات المتنوعة كوب زبادي عادي ممزوج بربع كوب من المكسرات و والقليل من زبدة الشيا

 

اقرأ أيضًا: نظام غذائي للتخسيس لمدة شهر

نصائح الاختصاصية فواز لاتباع نظام غذائي عالي البروتين

حتى يمكن تحقيق الوصول إلى الهدف من إجراء هذا النموذج المعتمد على حمية البروتين، من الضروري الأخذ في الاعتبار مجموعة من النصائح الضرورية، والتي تتمثل في التالي:

  • قم بحساب كمية البروتين التي ستتناولها في كل وجبة، وذلك من خلال ضرب الوزن بالكيلوجرامات في 1.2 إلى 1.6 جرام.
  • حاول أن تتناول ما لا يقل عن 25 إلى 30 جرامًا من البروتين ضمن الوجبات التي تتناولها على مدار اليوم.
  • اختار الأطعمة التي تمثل مصدر عالي من البروتين، سواء كان الحيواني أو النباتي، ومن الأفضل أن تقوم بالتركيز على اللحوم والبيض ومنتجات الألبان.
  • تناول الوجبات المتوازنة التي تجمع بين البروتين والكربوهيدرات المنخفضة والخضراوات فهي عناصر لا بد أن يحصل عليها الجسم يوميًا بشكل أساسي.
  • حاول أن تتناول كمية كافية من المياه طوال اليوم لأن ذلك سيساعد على الهضم بشكل أفضل.
  • الالتزام بوقت تناول الوجبات وتلك الفترة الفاصلة بين كل وجبة والأخرى من الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار ضمن رجيم البروتين في 10 أيام.

على الرغم من أن رجيم البروتين في 10 أيام، له نتائج ملحوظة، إلا أنه قد يتسبب في ظهور الكثير من المشكلات الصحية الضارة بالكلى والكبد.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.