رابط الاستعلام عن نتيجة دعم الخبز بالأردن 2024

رابط الاستعلام عن نتيجة دعم الخبز بالأردن 2024 أتاحته الحكومة الأردنية لتسهيل خدمات الخبز للمواطنين، ففي ظل ظروف كورونا المحيطة قدمت الحكومة الأردنية بعض الخدمات الإلكترونية من أجل تسهيل حصول المواطنين على الخدمات المتاحة لهم، لذا سنعرض لكم من خلال موقع جربها رابط الاستعلام عن نتيجة دعم الخبز بالأردن 2024.

رابط الاستعلام عن نتيجة دعم الخبز بالأردن 2024

عملت الحكومة الأردنية على بذل أقصى ما في وسعها من أجل أن تقدم الإعانات للعديد من العائلات الأردنية التي أصيبت بالكثير من الأضرار نتيجة ما حدث في ظل ظروف فيروس كورونا، وعملت الحكومة على توفير السلع الغذائية الضرورية للمواطنين، ومن ضمن أهم هذه السلع هو الخبز الذي يعتبر عنصر غذائي أساسي لجميع الشعوب.

حيث تعمل الحكومة الأردنية على تقديم الكثير من المساندات لمواطنيها الذين يعانون من الفقر في ظل فترة كورونا، وتساهم هذه المساندات في سد بعض احتياجات هؤلاء المواطنين، بالإضافة إلى أن الحكومة الأردنية قدمت بعض المساعدات المادية للأسر.

من ضمن أشكال الدعم هو دعم الخبز الذي وفرته الحكومة الأردنية، وهذا بسبب أن الخبز هو أحد المكونات الرئيسية التي يجب توافرها على المائدة الأردنية، وتحرص الحكومة الأردنية على حصول جميع الأسر التي تحتاج الدعم بشكل كلي بما يسد جميع احتياجاتها.

يمكنك الدخول إلى موقع الدعم الخاص بالحكومة الأردنية من خلال الضغط هنا والاستعلام عن نتيجة دعم الخبز، ويتم هذا عن طريق إدخال الرقم الوطني الخاص وكلمة المرور في حالة تم التسجيل مسبقًا، أما في حالة الدخول لأول مرة يجب تسجيل الدخول لأول مرة عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  1. إدخال الرقم الوطني الخاص برب الأسرة في المربع الخاص به.
  2. إدخال رقم الهوية الشخصية الخاص.
  3. إضافة رقم الهاتف المنزلي للأسرة أو المعتمد لها.
  4. ثم يتم كتابة ما يظهر لك في المربع لإتمام تسجيل الدخول.

اقرأ أيضًا: استعلام عن القضايا الأردن بالخطوات

شروط التقديم لدعم الخبز في الأردن عام 2024

من خلال عرضنا لرابط الاستعلام عن نتيجة دعم الخبز بالأردن 2024 يجدر بنا الاطلاع على شروط التقديم لدعم الخبز في الأردن عام 2024، وضعت الحكومة الأردنية بعض الشروط التي يجب استيفائها من أجل أن تحصل الأسرة على دعم الخبز، ومن الممكن أن تتمثل هذه الشروط في الآتي:

  • يجب أن تكون الأسرة المقدمة من الأسر الأكثر تضررًا من الوباء مثل الأسر الذي يعمل رب أسرتها باليومية أو العمل الغير منتظم.
  • أن يكون المواطن المتقدم لطلب الدعم حاصل على الجنسية الأردنية ومقيم بها ولم يخرج من الأردن في الشهور الثلاثة الماضية.
  • ألا يزيد دخل الأسرة المتقدمة للحصول على الدعم عن 12 ألف دينار أردني بالسنة.
  • أن يكون الشخص المتقدم بالطلب لديه دخل سنوي لا يزيد عن 6 آلاف دينار أردني.
  • ألا يكون لدى الشخص أي ممتلكات خاصة به وتزيد قيمتها المادية عن 300 ألف دينار أردني أو حتى سيارة خاصة به يزيد سعرها عن 300 ألف دينار أردني.
  • يجب ألا تكون السيارة التي يملكها الشخص مسجلة باسمه.
  • يستثنى من هذه الشروط كبار السن والأسر الأشد فقرًا والأشخاص العاملين في وظائف غير ثابتة.
  • يمنع من الدعم الموظفين أو المتقاعدين الذين كانوا يعملون في المصالح الحكومية سواء كانوا في وظيفة مدنية أو عسكرية.

الفئات المستفيدة من دعم الخبز

قامت الحكومة الأردنية وصندوق المعونة الوطنية باختيار بعض الفئات والأسر التي يجب أن تحصل على دعم الخبز، مع استمرارهم لتحديث البيانات بصورة مستمرة، وتتلخص هذه الفئات في الآتي:

  • العاملين بالقطاع الخاص وخاصةً الشركات التي تأثرت بفيروس كورونا.
  • اللاجئين من قطاع غزة.
  • النساء الأردنيات المتزوجات من أشخاص غير أردنيين أو أجانب.

يتم صرف الدعم عن طريق تحويله مباشرةً لمستحقيه من المواطنين بواسطة المحافظ الإلكترونية أو حسابات البنوك.

قيمة الدعم الذي تم وضعه لكل فرد

من خلال التعرف إلى رابط الاستعلام عن نتيجة دعم الخبز بالأردن 2024 يجدر بنا أن نتعرف إلى قيمة الدعم الذي تم وضعه لكل فرد، حيث وضح المسؤولون في صندوق الدعم بأنه تم تخفيض قيمة الدعم المقدم للمواطنين منذ عام 2018 وهذا بسبب أن البنك الدولي خفض مبلغ الدعم إلى 120 مليون دينار.

نتج عن هذا التخفيض أنه تم وضع قيمة جديدة للشخص من أجل الدعم وتُقدر هذه القيمة بحوالي 27 دينار للفرد الواحد دون تحديد عدد أفراد الأسرة الواحدة.

اقرأ أيضًا: رقم زين خدمة العملاء بالسعودية والعراق والكويت والأردن

الدعم التكميلي

في إطار الصعوبات التي تمر بها جميع الدول من أجل القضاء على فيروس كورونا، والحظر الذي فرضته الأردن من أجل مجابهة انتشار العدوى وتفشي الوباء، وهذا الحظر أدى إلى اضطراب الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لدى العديد من الأشخاص خاصةً عمال المياومة والمسنين، وبسبب هذا قدمت الدولة دعم تكميلي للخبز ومساندات غذائية عينية لعمال المياومة.

بين أحد المسؤولين أيضًا أن تقديم المساندات يتم من خلال صندوق المعونة الوطنية لعمال المياومة، وتعتمد قيمة الدعم المقدمة على عدد الأفراد بداخل الأسرة الواحدة، ويُقدر مبلغ الدعم التكميلي للأسر التي تحتوي على شخصين بحوالي 70 دينار أردني، والأسر المكونة من 3 أفراد مبلغ الدعم التكميلي لها هو 139 دينار أردني.

اقرأ أيضًا: التسجيل الذاتي الجامعة الأردنية وكيفية تعيين كلمة السر الخاصة

كيفية التواصل مع صندوق المعونة الوطنية

أتاحت الحكومة الأردنية مركز اتصال خاص بها من أجل تلقي الاستفسارات الخاصة بالمواطنين، ويعمل هذا المركز على مدار اليوم من أجل تلقي اتصالات المواطنين بخصوص أمر دعم الخبز أو الدعم التكميلي، ويمكن التواصل مع صندوق المعونة من خلال الاتصال بالأرقام الآتية: 065502615065502626.
إن دعم الخبز أو الدعم عمومًا هو أحد الأمور التي تقدمها العديد من الدول العربية والأجنبية لمواطنيها في جميع أنحاء العالم، ويساهم الدعم في التخفيف من مصاعب الحياة.

قد يعجبك أيضًا